الإثنين  20 أيار 2024

اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين يقاطع معرض فلسطين الدولي للكتاب

2023-08-17 04:26:06 PM
اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين يقاطع معرض فلسطين الدولي للكتاب
معرض فلسطين الدولي للكتاب- أرشيفية

تدوين- يحدث الآن

أعلن الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين مقاطعته لمعرض فلسطين الدولي للكتاب لهذا العام، والفعاليات المصاحبة احتجاجا على تقوم به وزارة الثقافة من تجاوز للاتحاد ودوره.  

وقالت الأمانة العامة للاتحاد في بيان صدر عنها اليوم الخميس: إنه بعد مراجعة العديد من الكتاب والأدباء في الأمانة العامة، تم تجاوز الاتحاد فيما يتعلق بمعرض فلسطين للكتاب لهذا العام ولم يتم إشراكه في الفعاليات المصاحبة أو استضافة الكتاب وتحديداً أعضاء الاتحاد من قطاع غزة.

ووفقا للأمانة العامة اقتصر التواصل من قبل الوزارة مع أعضاء الاتحاد فردياً وهو سلوك دأبت عليه الوزارة في كل فعالياتها ومؤتمراتها. ومن جهة أخرى يتم تشويش الكتاب من قبل بعض موظفي الوزارة أن الاتحاد هو من قام بالترشيح للمشاركة وهو ما ننفيه.

وأكد الاتحاد في البيان أنه للسنة الثانية تواصل وزارة الثقافة تجاوز الاتحاد في كل ما يتعلق بفعاليات معرض الكتاب واستضافة أعضاء الاتحاد، مشيرة إلى أن معرض الكتاب هو للكل الثقافي بكل تنوعه وفي القلب منه اتحاد الكتاب وليس أمراً حصرياً يخص وزارة الثقافة وحدها.

وطالب الاتحاد أركان الوزارة بتحمل مسؤولياتهم لوقف هذا التجاوز الذي لا يليق بالثقافة الفلسطينية وإرثها الثقافي الأعز وهو اتحاد الكتاب الذي وشم شعاره: بالدم نكتب لفلسطين وسقط العشرات من كتيبته المؤسسة شهداء. وما يزال على عهد ووعد فلسطين ثَابْتاً على ثابتها الأكيد لا تغيير ولا تبديل.

يشار إلى أن الدورة الــ 13 من "معرض فلسطين الدولي للكتاب"، ستنطلق في 7 أيلول المقبل في أرض المكتبة الوطنية ببلدة سردا شمال رام الله.