الإثنين  29 نيسان 2024

حملة مقاطعة الفنان المصري بيومي فؤاد تتسبب بسحب أفلامه من دور العرض

2024-01-07 03:43:11 AM
حملة مقاطعة الفنان المصري بيومي فؤاد تتسبب بسحب أفلامه من دور العرض
بيومي فؤاد

تدوين- يحدث الآن 

نجحت حملة المقاطعة التي قام بها المصريون للفنان بيومي فؤاد بخروج ثلاثة أفلام من بطولته خارج المنافسة، بعد سحبها من قاعات العرض بسبب الإيرادات المتدنية في شباك التذاكر في موسم الأعياد.

وأفادت حملة المقاطعة بأن مقاطعة المصريين لأفلام بيومي فؤاد، تسببت بضعف إيراداته جدًا، مما اضطر منتجوها وموّزعوها لسحبها من دور العرض، بعد أن تكبدت خسائر كبيرة.
وسحبت دور العرض المصرية فيلم "الخميس اللي جاي" من بطولة بيومي فؤاد بعد انهيار إيراداته، فلم يحقق سوى 165 جنيها مصريا فقط.
وكان الفيلم قد حقق نجاحًا كبيرًا، وحقق على مدار 26 أسبوع عرض بالسينما نحو 43 مليونا و576 ألف جنيه، قبل أن يعزف المصريون عن مشاهدته إثر مواقف بيومي فؤاد الأخيرة التي أثارت غضبا واسعا لدى المصريين.
وتعرض فيلم "الصف الأخير" لانتكاسة، حيث سحب بعد أسبوع فقط، بعدما حقق 111،409 جنيهات، كذلك أوقفت السينما فيلم "مندوب مبيعات"، بطولة بيومي فؤاد، بعد أسبوع واحد فقط من عرضه في دور العرض المصرية، حيث حقق 216،212 جنيهًا.

ومطلع تشرين الثاني الماضي، أطل النجم المصري بيومي فؤاد في موسم الرياض حيث شارك في عرض لمسرحية "زواج اصطناعي"، بتصريحات هجومية ضد زميله النجم محمد سلّام الذي كان قد أعلن انسحابه من المشاركة في المسرحية لتزامن توقيت عرضها مع الأحداث الدائرة في القطاع.

تصريحات فؤاد لاقت حملة انتقادات شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ندد مواطنون بهجومه على زميله الذي اختار أن ينسحب من المشاركة في عرض المسرحية الكوميدية، بقوله "لا أتخيل تقديم مسرحية ونغني ونرقص، وإخوتنا يُقتلون ويُذبحون، أشعر إذا فعلت ذلك.. فكأني خذلتهم ويكفي ما نحن فيه من سكوت".

وفي حينها انتشر مقطع فيديو لفؤاد بعد عرض المسرحية، حيث قال: "من حقك إنك تعتذر عن المسرحية لكن ليس من حقك أن تسيء إلى فنك".

وتابع "نحن لم نأتِ لكي نضحك حضراتكم، نحن نقدم فننا المصري وأنتم تحترموننا ونحن نحترمكم جدا".