الأحد  28 نيسان 2024

تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.. جائزة محمد عبد الولي للرواية تفتح باب الترشح أمام الكتّاب الفلسطينيين

2024-02-22 01:30:14 AM
تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.. جائزة محمد عبد الولي للرواية تفتح باب الترشح أمام الكتّاب الفلسطينيين

تدوين- يحدث الآن 

دعت الأمانة العامة لـ"جائزة محمد عبد الولي للرواية"، التي تنظمها دار "عناوين بوكس" للنشر في القاهرة، الروائيين والروائيات من فلسطين إلى التقدم للجائزة، برواية لم يسبق نشرها، مع مراعاة الشروط المذكورة في الموقع الرسمي للجائزة، باستثناء شرط الجنسية.

وقالت الأمانة العامة للجائزة في بيان نشرته على منصات التواصل الاجتماعي، إن فتح باب المشاركة للروائيين الفلسطينيين في الدورة الثالثة من جائزة محمد عبد الولي للرواية، وإعلانها دورة استثنائية، يأتي تضامنًا مع الشعب الفلسطيني. 

ويشير البيان إلى أن باب التقدم للجائزة مفتوح حتى 15 مايو/ أيار 2024. 

ووفقًا للبيان: سوف يمنح الفائز الأول (3000) دولار، والفائز بالمركز الثاني (2000) دولار، والفائز بالمركز الثالث (1000) دولار. وذلك بالإضافة إلى تكفل دار عناوين بوكس بطباعة الأعمال الفائزة، وتوزيعها والترويج لها. ونوّه البيان بأن الجائزة في دورتها الثالثة تنظم برعاية شركة الحثيلي للسيارات والمعدات الثقيلة م. م. ح (وكلاء شاحنات وحافلات مان الألمانية)، وسوف يتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة في 20 أغسطس/ آب 2024. 

وللعام الثالث على التوالي، تتواصل أعمال هذه الجائزة المخصصة أساسًا للرواية اليمنية، غير أن إدارة الجائزة قررت فتح الباب هذه السنة أمام الكتاب الفلسطينيين للمشاركة كنوع من التضامن الثقافي مع فلسطين.