الإثنين  16 أيلول 2024

الاحتلال يمنع عرض أفلام عن غزة بمدينة القدس المحتلة

2024-08-08 03:46:06 AM
الاحتلال يمنع عرض أفلام عن غزة بمدينة القدس المحتلة
مركز يبوس الثقافي

تدوين- يحدث الآن 

 اقتحمت قوات الاحتلال، مساء الأربعاء، مركز "يبوس" الثقافي في مدينة القدس المحتلة، ومنعت عرض أفلام تتناول عدوان الاحتلال المستمر على أهلنا في قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن عناصر شرطة ومخابرات الاحتلال اقتحمت المركز وأجبرت المتواجدين فيه على إخلائه، ومنعت عرض أفلام قصيرة عن غزة، قبل أن تغلق المبنى.

وكان من المقرر أن يعرض مركز "يبوس" مساء الأربعاء بالشراكة مع "فيلم لاب فلسطين" أفلاما تتضمن قصصا غير محكية من غزة بعنوان "من المسافة صفر"، وهو مشروع للمخرج رشيد مشهراوي.

وعن المشروع قال مشهراوي في تصريحات صحفية: ""من المسافة صفر" هي أفلام تصور من المسافة صفر بالفعل، فالمبادرة تعطي الفرصة للسينمائيين الموجودين في فلسطين ويعيشون الأحداث عن قرب ليقدموا حكاياتهم السينمائية، لأن هذا ما يميز الفيلم الذي تم تنفيذه خلال الحرب، فهذا السينمائي شريك بكل ما يحدث، ومن هنا جاءت التسمية".

وأوضح أن المبادرة ضمت العديد من الأفلام الروائية والوثائقية والتجريبية وغيرها من الأفلام، وهي بدأت منذ الشهر الثاني من الحرب على غزة متواصلة إلى الآن، وتم عرضها في العديد من المهرجانات الدولية والجامعات، مؤكداً أنه مشروع مهم وطموح، وهو متواصل.