الأحد  19 أيار 2024

سناء موسى تحيي ذكرى النكبة في مقر الأمم المتحدة

2023-05-14 07:51:37 PM
سناء موسى تحيي ذكرى النكبة في مقر الأمم المتحدة
سناء موسى

تدوين- يحدث الآن

تحيي الفنانة الفلسطينية، سناء موسى غدا الاثنين في الأمم المتحدة، أمسية غنائية تتضمن أغانٍ وطنية وتراثية، ضمن مهرجان ثقافي تعقده الأمم المتحدة للمرة الأولى منذ عام 1948، بمناسبة مرور 75 عاما على النكبة. 

وتعليقا على مشاركتها، كتبت موسى عبر صفحتها على فيسبوك: "لأول مرة، تحيي هيئة الأمم المتحدة ذكرى النكبة في مقر الجمعية العامة بنيويورك.. أتشرف أن أكون صوتكم، وأن أعكس فيما أقدم تراث فلسطين، وجذورنا الضاربة في التاريخ منذ آلاف السنين".

ويتضمن المهرجان الثقافي الذي يهدف إلى خلق تجربة غامرة للنكبة من خلال الصور ومقاطع الفيديو والشهادات والموسيقى. حفل افتتاحا يليه عرض موسى، وعرض لنسيم الأطرش، عازف التشيلو والملحن الذي رشح لجائزة جرامي، برفقة أوركسترا نيويورك العربية بقيادة يوجين فريزين، الحائز على أربع جوائز جرامي. سيقدم هذا العرض، نسخة معدلة من تأليف الأطرش عن النكبة بعنوان ألوان زاهية على قماش غامق مصحوبةَ بمواد سمعية وبصرية.وللمرة الأولى تشارك الأمم المتحدة في إحياء ذكرى النكبة، بناء على قرار اعتمدته الجمعية العامة نهاية تشرين الثاني الماضي، في سعي لتثبيت الجريمة ضد الإنسانية التي ارتكبت ضد الفلسطينيين، وتفنيد رواية الاحتلال.

كما ستعقد الجمعية العامة جلسة صباحية للاستماع إلى كلمات مؤازرة للشعب الفلسطيني من رؤساء مجموعات إقليمية وممثلي دول.