الخميس  25 نيسان 2024

أجندة الفعاليات الثقافية لهذا الأسبوع

2023-05-29 11:38:41 AM
أجندة الفعاليات الثقافية لهذا الأسبوع
تعبيرية

تدوين- يحدث الآن

فيما يلي أبرز الفعاليات الثقافية لهذا الأسبوع:

عرض بعنوان "حكايات من المخيم" في المسرح الشعبي بمخيم الأمعري يوم الاثنين 29 أيار الجاري، يحكي الحكايات: عن مخيم اليرموك: حسين نخلة، عن مخيم الحسين: فتحي عبد الرحمن، عن مخيم تل الزعتر: ميساء الخطيب، عن مخيم الأمعري: شاهر هارون، وعن مخيم الشاطئ: أسامة ملحس.

عرض مسرحية "قيد الانتظار"، في مؤسسة عبد المحسن القطان يوم الثلاثاء 30 أيار الجاري، وتحدث المسرحية بين شخصيّتين: صوفي "صاحبة البيت"، ونبيه "دائن". يلتقيان في بيت صوفي في أربعينية موت زوجها "الديكتاتور"، ويضطران أن يمكثا معًا ساعة ونصف في انتظار الزبون الذي سيشتري منزل صوفي. تغوص المسرحية في أسئلة الجندر، اقتحام المساحات وإعادة امتلاكها، الحب والانجذاب، التحرش، العلاقات، الخيال والواقع.

مهرجان كرصور الشعري الأول في فلسطين بمشاركة الشعراء: أحلام بشارات، خالد جمعة، رجاء غانم، سنابل قنو، علي مواسي، عمر زيادة، فارس سباعنة، محمد دقة، مهيب البرغوثي، نداء يونس، هلا الشروف، وسيم الكردي، ياسر خنجر، يوسف الشايب، ومروان علي، الأربعاء 31 أيار الجاري في ملتقى طباق الثقافي، مبنى الحقية، طريق رافات، قرية قلنديا.

إطلاق رواية مسافة صفر للكاتبة والروائية الفلسطينية رانيا وشحة، يوم الخميس 1 حزيران 2023 من الساعة 12:00 وحتى الساعة 14:00 ظهراً في مسرح نسيب عزيز شاهين حرم جامعة بيرزيت.

تتناول رانية وشحة في الرواية بصفحاتها المئتين والخمسين سيرة حياة شقيقها الطالب في جامعة بيرزيت الشهيد فادي وشحة وعالجت لوحاتها بعض من محطات حياته الاجتماعية والسياسية وظروف المطاردة والاعتقال. كما أضاءت جوانب من حياته الإنسانية والشخصية.

 

حوارية حول "العمل الفني على ميزان البائع والمشتري"، يشارك فيها كل من إيهاب بسيسو، وجورج الأعمى، وروان شرف، يوم الجمعة 2-6-2023 في مركز دار صباغ في بيت لحم، الساعة 5:00.