الجمعة  17 أيار 2024

مشروع فني يبحث في علاقتنا بالمكان والفقد لرنا البطراوي في "القطان"

2023-07-21 06:39:10 PM
مشروع فني يبحث في علاقتنا بالمكان والفقد لرنا البطراوي في
ملصق الافتتاح

تدوين- يحدث الآن 

تفتتح مؤسسة عبد المحسن القطان غدا السبت 22 تموز، الاستوديو المفتوح  للفنانة رنا البطراوي، للاطلاع على مشروعها الذي عملت عليه خلال إقامتها الفنية في استوديو الفنون البصرية  من الساعة 12:00 – 19:00.

ويبحث المشروع في تمكين التعبير عن علاقتنا بالمكان والفقد، وإدراك أهمية ظهور الأثر الجديد بعد اندثاره، وتفكيك الماضي وهوية المكان. ويقوم المشروع على اقتباس تصميمات من دير أثري في مدينة غزة، وهو دير القديس هيلاريون، بالعمل على تكوينات معاصر نحتية لطرح أسئلة وقضايا تربطنا بفلسطين، بين الماضي وارتباطه بحاضر المكان الآن، وكيف يكون شاهداً على الهوية، في محاولة لنقل الرؤية الفنية وتحليلها والبحث في المراجع عنها والكتابة حولها ونقلها للجمهور، من خلال لغة معاصرة وخامات ووسائط تثير مكونات علاقتنا بالأرض والمكان.

ورنا البطراوي هي فنانة بصرية مقيمة في غزة، ومحاضرة في كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى، ومديرة البرامج التدريبية في مركز دار الكلمة فرع غزة، وهي عضو نشط في جمعية "فنانات" للفنون النسائية (Femin- Art) ومقرها في تركيا. عُرضت أعمالها في مدن فلسطينية عدة، وكذلك تركيا والولايات المتحدة وألمانيا، وحصلت على تدريب في ريادة الأعمال والتسويق مع المرسي كور 2012. التحقت بدورات عدة في مجالات فنية وتعليمية متعددة، وقدمت تدريبات للنساء والأطفال في مجال الفنون، ومشاركة في برنامج (Business Women Forum Palestine) بالقدس، كما شاركت في مسابقة "اليايا" 2020 التي تنظمها مؤسسة عبد المحسن القطَّان.