الخميس  16 أيار 2024

دار نشر فرنسية تسحب كتاب "التطهير العرقي في فلسطين" من المكتبات

2023-12-15 04:25:01 AM
دار نشر فرنسية تسحب كتاب
إيلان بابيه

تدوين- يحدث الآن

أقدمت دار النشر الفرنسية "فايار" على سحب كتاب "التطهير العرقي لفلسطين" للمؤرّخ "الإسرائيلي" إيلان بابيه من قائمة مبيعاتها.

ومنذ 7 نوفمبر 2023، سحبت الدار من قائمة كتبها المعدّة للبيع، كتاب بابيه، الذي يعدّ أحد الأعمال الرائدة حول الاستعمار "الإسرائيلي" في فلسطين، وبالتالي لن يعود الكتاب متوفّراً في الأسواق الفرنسية.

وفي الوقت الذي ارتفعت فيه مبيعات الكتاب في الأسابيع الأخيرة بشكل كبير، زعمت "فايار" أن السبب في سحبه يعود إلى انتهاء العقد مع بابيه بتاريخ 27 فبراير 2022.

ويتزامن سحب عمل بابيه أيضا مع الاستحواذ الفعلي على مجموعة النشر "هاشيت"، التي تنتمي إليها "فايار"، من قبل الملياردير اليميني المتطرّف فنسنت بولوريه.

ويوضح بابيه في كتابه "التطهير العرقي في فلسطين"، أن تأسيس "إسرائيل" عام 1948 قام على طرد السكان العرب وممارسة التطهير العرقي بحقهم، فيما شكّلت سياسة الطرد المنهجي التي يتبعها الاحتلال "الإبادة الجماعية التقدمية".

ويشير بابيه إلى أن الطريقة الوحيدة لوضع حد للتطهير العرقي هي القتال ضد نظام الفصل العنصري الإسرائيلي من أجل فلسطين منزوعة الصهيونية ومحرّرة وديمقراطية، من النهر إلى البحر.