الجمعة  03 أيار 2024

تأجيل "أيام قرطاج الموسيقية".. تضامناً مع غزّة

2023-12-22 07:26:42 AM
تأجيل

تدوين- يحدث الآن

 أعلنت "المؤسَّسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنّية" وإدارة "أيام قرطاج الموسيقية"، أمس الخميس، عن تأجيل موعد انعقاد الدورة التاسعة من التظاهرة إلى الفترة بين الرابع والحادي عشر من أيار/ مايو المُقبل، بعد كان مقرَّراً إقامتها بين العشرين والسابع والعشرين من كانون الثاني/ يناير المقبل.

وقال بيانٌ للمنظّمين إنّ قرار تأجيل المهرجان اتُّخذ "بالنظر إلى الوضع الراهن وتواتر الأحداث الأليمة في الشقيقة فلسطين"، مضيفاً: "يتعذّر علينا إعلاء رايات الفرح ومظاهر الاحتفال في وقت تُزهق فيه الأرواح البشرية يومياً".

من جهة أُخرى، أعلن المنظّمون عن اختيار 21 عرضاً للمشاركة في الدورة التاسعة من "أيام قرطاج الموسيقية"، من إجمالي 175 عملاً مترشّحاً؛ حيث ستكون تونس ممثَّلة في المهرجان بأحد عشر عرضاً، أمّا بقية العروض فهي من الجزائر والمغرب ومصر ولبنان والسعودية والكاميرون وفرنسا وإسبانيا.

هذا وجرى تأجيل عددٍ من الفعاليات الثقافية والفنّية التي كان مزمعاً تنظيمها خلال هذه الفترة، بينما خصَّص ما انعقد منها مساحات لـ القضية الفلسطينية، كما هو الأمر بالنسبة إلى "أيام قرطاج السينمائية" و"أيام قرطاج المسرحية"؛ وهي مساحاتٌ تُضاف إلى الأنشطة الخاصّة بفلسطين التي يتواصل تنظيمها في تونس العاصمة ومدن تونسية أُخرى منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزّة.