الإثنين  29 نيسان 2024

لافتة داخل أوبرا "لاسكالا": أوقفوا قصف غزة

2023-12-26 12:00:00 AM
لافتة داخل أوبرا

تدوين- يحدث الآن 

شهد مسرح "سكالا" بمدينة ميلانو الإيطالية إطلاق هتافات تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في حين رفع بعض الحضور لافتات احتجاج على القصف المتواصل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

صحيفة "لا ستامبا" المحلية قالت إن المسرح شهد تعبير جزء من الحضور عن معارضته لقصف غزة والدعوة إلى وقف الحرب في نهاية "البروفة" لحفل عيد الميلاد الذي أحياه الموزع الموسيقي البريطاني الشهير دانيال هاردينغ أمس السبت.

ووثقت مقاطع فيديو راجت على شبكات التواصل الاجتماعي، رفع لافتتين كتب عليهما "أوقفوا قصف غزة" و"أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة" مع علم السلام، في حين رفع عدد من الحضور العلم الفلسطيني مرددين "لا مزيد من القنابل، لا مزيد من الأسلحة في العالم".

وهتف أحد المحتجين بصوت مرتفع، "هناك قنابل تضرب غزة وأوكرانيا وتشاد وإثيوبيا الآن. ألا يكفي قنابل؟ ألا يكفي أسلحة في هذا العالم؟" وسط تصفيق بعض الحضور.

وفي حديثه للصحفيين، قال أحد المشاركين إن الاحتجاج "كان عفوياً ولم تشرف على تنظيمه جمعية أو منظمة معينة".

وقال محتج آخر "نشارك في المظاهرات المختلفة لدعم الفلسطينيين خلال الأشهر الأخيرة في العديد من المدن الإيطالية، خصوصاً التي تنظم كل يوم سبت، لكننا سألنا أنفسنا فيما بيننا ما إذا كان هناك طريقة أخرى لنكون أكثر وضوحا".