الإثنين  29 نيسان 2024

أهداها إلى مبدعي غزة الشهداء.. عبد الله عيسى يحصد جائزة "الثقافة الإمبراطورية"

2024-01-24 02:51:11 AM
أهداها إلى مبدعي غزة الشهداء.. عبد الله عيسى يحصد جائزة
الشاعر عبد الله عيسى

تدوين- يحدث الآن 

حصد الشاعر الفلسطيني عبد الله عيسى جائزة "الثقافة الإمبراطورية"، باسم إدوارد فولودين، عن الشعر لهذا العام، وهي من أرفع الجوائز التي يمنحها اتحاد كتاب روسيا.

وفاز عيسى بالجائزة عن ديوانه "هناك حيث ظلال تئن"، والصادر عام 2023 عن الدار الأهلية في عمّان. وتم تكريم عيسى بحضور شخصيات في مجالات الكتابة والعمل الثقافي من روسيا وخارجها.

وأهدى الشاعر عيسى تكريمه إلى المبدعين الذين استُشهدوا في حرب الإبادة في غزة، وفي مقدمتهم الشاعر سليم النفّار.

وقال عيسى: "أعتز كثيراً بمنحي جائزة الثقافة الإمبراطورية، إدوارد فولدين، وهي من أهم جوائز اتحاد كتاب روسيا، وتُمنح لمبدعين كان لهم دور في تجسيد الهوية وتكريس الثقافة والرؤية الوطنية في آثارهم الإبداعية، وتشرفت في أن يكون إهداء هذا التكريم للمبدعين من الكتاب والأدباء والصحافيين، الذين استُشهدوا في الحرب الوحشية على غزة الصامدة، وعلى رأسهم الشاعر الصديق سليم النفّار".

من جهته، أكد الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، مراد السوداني، أن "هذا التكريم جدير به الشاعر عبد الله عيسى، الذي ما زال يقدّم عطاياه الإبداعية وآخرها "سماء غزة تلال جنين"، الصادر مؤخراً عن الاتحاد".

وأشار السوداني إلى أن هذا التكريم "هو تكريم لشهداء فلسطين من الكتاب والصحافيين، الذين ارتقوا في العدوان الوحشي وحرب الإبادة على غزة، وتأكيد لقوة الثقافة الفلسطينية في فضح رواية النقيض الاحتلالي في غير فضاء ومكان".